الرئيسية / مدونة زراعة الشعر / ما هي عملية زراعة الشعر

ما هي عملية زراعة الشعر

أشهر 6 دول في زراعة الشعر و أسعارها

يتعرض الكثير منا لتساقط الشعر ، قد يكون ذلك طبيعي في بعض الأوقات ، و في أوقات قد لا يكون طبيعي فيتساقط الشعر بكميات كبيرة و ملحوظة في نفس الوقت ، و عندما يتعرض الشعر للسقوط بكثرة يجب أن نعرف ما هي الأسباب التي أدت لتساقط الشعر ، و مهما كانت الأسباب يمكن معالجتها بطرق عدة ، ماهي الطرق التي تستخدم لتعويض الشعر المتساقط ، زراعة الشعر, ما هي عملية زراعة الشعر ومن هو افضل دكتور زراعة شعر في دبي .

تعويض الشعر المتساقط

تعد زراعة الشعر من الطرق التي تستخدم في تعويض الشعر المتساقط ، هي من أفضل الطرق لأن الشعر المزروع يكون بنفس شكل الشعر الطبيعي فلا يمكن تميز الشعر المزروع عن الشعر الطبيعي .

زراعة الشعر لها طريقتين:

الطريقة الأولى تكون بزراعة شعر طبيعي

و في هذه الطريقة يتم حلق شعر الرأس بالكامل ، ثم يقوم الطبيب بتحديد المناطق التي سوف يقوم بزراعتها بواسطة قلم التحديد ويتم أيضا تحديد المنطقة التي تسمى المنطقة المانحة التي يتم أخد منها الشعر الذي يتم زراعته ، يتم أخذ الشعر المراد زرعه من منطقة مؤخرة الرأس و هي الأفضل أو أي منطقة أخرى ، تتم الزراعة على مرحلتين هما :

  1. المرحلة الأولى : تكون بدايتها بتخدير فروة الرأس بوضع دهان موضعي و يظل المريض واعي طوال مدة الزراعة ، يتم أخذ الشريحة من المكان المحدد ، بعد ذلك يقوم الطبيب بخياطة المكان المأخوذ منه الشعر ولا تختفي أثر الخياطة و لكن تعتمد على تغطية الشعر المجاور لها ، بعد ذلك تنظف الشريحة و تقسم و يتم زراعتها .
  2. المرحلة الثانية : يقوم الطبيب بأخذ الشرائح و زراعتها في مقدمة الرأس و تستغرق هذه العملية عدة ساعات حتى تكتمل زراعة الشعر .

الطريقة الثانية زراعة الشعر الصناعي

حيث يقوم الطبيب بتخدير المريض ثم يقوم بوضع الشعيرات الصناعية في المكان المحدد و تعتبر زراعة الشعر الصناعي أسهل و أقل في الوقت .

يجب أن يقوم الراغب بزراعة الشعر بعدة أمور قبل الزراعة بأسبوع منها :

  • إجراء بعض التحاليل للتأكد من أن الشخص مناسب للزراعة .
  • توقف التدخين و تناول الكحوليات .
  • عدم ممارسة الرياضة .
  • عدم تناول المكملات الغذائية .
  • إخبار الطبيب إذا كنت تعاني من أي أمراض عضوية .

الأعراض الجانبية لعملية زراعة الشعر:

  • الشعور بالألم و هذا أمر طبيعي
  • وجود تورم بسيط في المنطقة المزروعة
  • وجود قشرة بفروة الرأس و تزول عن طريق غسيل الشعر بشامبو معين
  • تساقط الشعر المزروع و يعد هذا أمر طبيعي

متى تظهر نتائج الزراعة

تتميز زراعة الشعر بعدم ضرورة تكرار الزراعة لن الشعر يكون دائم ، تظهر نتائج الزراعة في مدة تتراوح ما بين شهرين إلى ستة أشهر من الزراعة ،و تساقط الشعر أمر طبيعي و يكون بمعدلات قليلة ،عليك إتباع بعض التعليمات بعد إجراء عملية زراعة الشعر منها ،عدم التعرض لأشعة الشمس بعد زراعة الشعر لمدة أربعة أيام ،عند تصفيف الشعر يجب استعمال أمشاط من مواد طبيعية و التمشيط بشكل مريح حتى لا يتساقط الشعر ،عدم حك فروه الرأس ،عدم غسيل الشعر أول ثلاثة أيام بعد الزراعة ،منع التدخين و تناول الكحوليات.

تناول طعام صحي يحتوي على الفيتامينات

من المهم أيضا تناول طعام صحي يحتوي على الفيتامينات التي تغذي الشعر ،إذا كان الشعر المزروع صناعي فلا تجعده أو تفرده أو تقوم بصبغه ،يجب لبس ملابس واسعة و مريحة حتى لا تحتك بفروه الرأس و تسبب نزع الشعر المزروع ،عدم استعمال الكريمات و الشامبوهات التي تحتوي على المواد الكيماوية ،من الضروري المتابعة مع الطبيب و خاصة إذا شعر المريض بأعراض غريبة ,يمكن للراغب في زراعة الشعر أن يزرع الشعر في أي وقت في السنة فلا يوجد وقت معين للزراعة .

حالات الصلع الوراثي و الثعلبة

زراعة الشعر تستخدم أيضا في حالات الصلع الوراثي و الثعلبة و حالات فقدان الشعر نتيجة تعرض الشخص للحرق أو حادث أدي لتساقط الشعر ،تتميز زراعة الشعر بكونها دائمة و لا تتطلب وقت كبير لذلك هي أفضل من تناول الأدوية لإنبات الشعر من جديد لأن تناول الأدوية يتطلب وقت أطول و يتكلف مصاريف أكثر من زراعة الشعر .

عن وسام حداد

شاهد أيضاً

رأي الشرع في زراعة الشعر

رأي الشرع في زراعة الشعر أمر مهم وطبيعي ان نعرفه قبل اتخاذ قرار الزرع, وزراعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: