الرئيسية / مدونة زراعة الشعر / ما هي زراعة الشعر بالاقتطاف

ما هي زراعة الشعر بالاقتطاف

طريقة الاقتطاف لزراعة الشعر FUE

تساقط الشعر من أكثر الأشياء التي تؤثر على المظهر الجمال لدى السيدات والرجال ،وفي الفترة الأخيرة أصبحت هذه الظاهرة منتشرة جدا لأسباب كثيرة منها الوراثي ومنها غير الوراثي ومنها بسبب مرض الندبى ومنها بسبب الخلل الهرموني أو مشاكل الغدة الدرقية ،أيضا من أهم أسباب تساقط الشعر عند النساء فقر الدم ويكون ذلك بسبب الحمل والرضاعة ،ويرجع تساقط الشعر أيضا إلى عدم الاهتمام بتناول الأكل الصحي المفيد وتناول الأكلات السريعة الغير مفيدة, والكثير يسأل ما هي زراعة الشعر بالاقتطاف وننصح بأن تبحث عن افضل مراكز زراعة الشعر في دبي 

عقاقير تكثيف الشعر

لجئ الكثير من الناس إلى تناول العقاقير التي بزيد كثافة الشعر ، لكنها أثبتت فشلها مع الكثير من الناس ، حيث أنها من الممكن أن توقف سقوط الشعر لكنها لن تقوم بإنباته مرة أخرى ، اتبعت أيضا الكثير من النساء النصائح الوهمية التي تقدمها مواقع التواصل الاجتماعي لحل مشكلة تساقط الشعر ، لكنهم لم يجدوا أي نتيجة .

الزراعة الحل

زراعة الشعر أصبح الحل النهائي والمضمون لتساقط الشعر ، حيث يوجد العديد من التقنيات لزراعة الشعر ، لكن أفضل وأضمن طريقة هي طريقة الاقتطاف حيث تتم هذه الطريقة عن طريق سحب شعرة واحدة بالبصيلة الخاصة بها ثم نقوم بزراعتها في المكان المراد ، وذلك باستخدام جهاز طبي حديث .

طريقة الاقتطاف

تتم طريقة الاقتطاف تحت مخدر موضعي حيث لا يشعر المريض بأي ألم ، من الممكن أيضا أن يستمع المريض إلى الموسيقى أو يشاهد الأفلام أثناء العملية ، تتم طريقة الاقتطاف خلال عدة ساعات ، لكنها عملية دقيقة جدا تحتاج إلى طبيب ماهر .

بعد العملية

يمارس المريض حياته الطبيعية بعد زراعة الشعر ، فقط على المريض أخذ بعض المسكنات والمضادات الحيوية بعد العملية ، من الممكن أيضا استخدام الوسادة الهوائية أثناء النوم ، كذلك يجب استخدام شامبو للشعر مخصص بعد عمليات زراعة الشعر .

لا يوجد أي مضاعفات خطيرة لعملية زراعة الشعر بالاقتطاف ، حيث أنها آمنة ومضمونة ، يوجد الكثير من تجارب زراعة الشعر بالاقتطاف الناجحة سواء للرجال أو للنساء .

طرق زراعة أخرى

يوجد طرق أخرى لزراعة الشعر مثل طريقة الشريحة ، لكنها ليست بكفاءة طريقة الاقتطاف حيث تتم عن طريق قص شريحة من منطقة مانحة عادة ما تكون ويتم زراعتها في منطقة مستقبلة في الأمام والمنتصف ،هذه العملية تترك خط دائم على شكل ابتسامة في خلف الرأس مدى الحياة بعكس زراعة الشعر بالاقطاف .

قبل العملية

قبل زراعة الشعر بالاقتطاف على المريض إجراء بعض الفحوصات قبل عملية زراعة الشعر مثل إجراء تحليل صورة دم كاملة وكذلك فحوصات الضغط والدم وأيضا سيولة الدم ، يقوم أيضا الطبيب المتخصص بفحص مدى كفاءة المناطق المانحة لدى المريض والتي غالبا توجد أسفل مؤخرة الرأس وعدد البصيلات التي يحتاجها المريض في العملية .

طريقة الاقتطاف الاشهر

أصبحت طريقة الاقتطاف هي الطريقة المتبعة في أغلب المراكز العالمية ، لكن لنجاح عملية زراعة الشعر عليك التأني جيدا في اختيار المركز التي ستزرع فيه ، أيضا يجب التأكد من مهارة الطبيب والتأكد كذلك من إجراء عمليات ناجحة قبل ذلك ، من خلال الاطلاع على صور المرضى قبل وبعد العملية .

تكلفة زراعة الشعر

تختلف تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف من بلد لأخرى ،حيث تكلفتها في تركيا تتراوح بين 1000_3000 دولار أمريكي ، أما عن تكلفتها في أمريكا 10000 دولار تقريبا ، أما عن الأردن تتراوح بين 1000_3000 دولار أمريكي ،أما بالنسبة لتكلفتها في مصر بين 800 إلى 2500 دولار أمريكي ،في السعودية تتكلف هذه الطريقة بين 3000_8000 دولار أمريكي.

عن وسام حداد

شاهد أيضاً

أفضل دكتور زراعة شعر في دبي

أهم النصائح قبل زراعة الشعر

يجب التوقف عن تناول أي أدوية أو فيتامينات تحتوي على الأسبرين أو الإيبيوبروفين ،كما يجب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: