الرئيسية / مدونة زراعة الشعر / كيف تتم عملية زراعة الشعر

كيف تتم عملية زراعة الشعر

تتم زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف عن طريق سحب شعرة واحدة بالبصيلة الخاصة بها ثم نقوم بزراعتها في المكان المراد ، وذلك باستخدام جهاز طبي حديث ، ويتساءل البعض هل هذه الطريقة مؤلمة تحدث هذه العملية بعد وضع مخدر موضعي فلن يشعر المريض بأي ألم سوى ألم الإبرة المخدرة ،ونسبة نجاح هذه العملية كبيرة جدا تصل إلى 95 % ، وبهذه الطريقة يمكن زرع من 4000 إلى5000 شعرة وهذا الكم يستطيع عمل كثافة جيده للمنطقة الخالية .

إجراء بعض الفحوصات

على المريض إجراء بعض الفحوصات قبل عملية زراعة الشعر مثل إجراء تحليل صورة دم كاملة وكذلك فحوصات الضغط والدم وأيضا سيولة الدم ، يقوم أيضا الطبيب المتخصص بفحص مدى كفاءة المناطق المانحة لدى المريض والتي غالبا توجد أسفل مؤخرة الرأس وعدد البصيلات التي يحتاجها المريض في العملية .

عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر عملية آمنة جدا وليس لها أي مضاعفات خطيرة، عليك فقط اتباع إرشادات الطبيب بعد العملية ، حيث سيتم تزويدك ببعض المسكنات والمضادات الحيوية والشامبو المخصص بعد العملية ، أيضا سيتم تزويدك بوسادة هوائية لتساعدك أثناء النوم ، لكن من الطبيعي أن تلاحظ تساقط في الشعر المزروع بعد العملية حيث سيبدأ في النمو بعدها .

ستحصل بعملية زراعة الشعر على مظهر طبيعي للشعر المزروع ، حيث لا يستطيع أحد التفرقة بين الشعر المزروع والشعر الغير مزروع ، تتم عملية زراعة الشعر بدون أي جروح أو ندوب ، هذا يعتمد كليا على كفاءة طبيبك الخاص ، تعتبر طريقة الاقتطاف في زراعة الشعر هي الأكثر إقبالا لما حققته من نتائج مرضية ،حيث أن الجروح الناتجة عنها تكون صغيرة وسطحية مما يساعد على التئامها بسرعة فائقة ، تتم العملية أيضا تحت مخدر موضعي فلن تشعر بأي ألم.

مدة عملية الزراعة

تستغرق عملية زراعة الشعر عدة ساعات فقط ، يستطيع المريض ممارسة حياته الطبيعية بعد العملية ، عليك التأني جيدا في اختيار المركز التي ستزرع شعرك فيه ، لابد أن يتوفر فريق طبي متميز ولابد أيضا أن يكون الطبيب لديه الخبرة الكافية في هذا المجال ،يجب التأكد من نجاح عمليات زراعة الشعر التي قام بها الطبيب قبل ذلك ، يكون ذلك من خلال الاطلاع على صور مرضى عمليات زراعة الشعر .

تكلفة زراعة الشعر

أما بالنسبة لـ تكلفة عملية زراعة الشعر في دبي  فهي تختلف من شخص لأخر ومن دولة لأخرى ، أيضا تختلف تكلفة زراعة الشعر للنساء عن الرجال ، يوجد الكثير من الدول التي تزرع الشعر بتكلفة مناسبة وجودة ممتازة ، لابد للبحث عن تكلفة مناسبة مع جودة مناسبة ، حيث أن بعض المراكز هدفها الربح المادي فقط .

زراعة الشعر الصناعي

أما بالنسبة لزراعة الشعر الصناعي فقد أثبت فشله مع الكثير من الناس ، حيث أضطر الكثير من المرضى للذهاب للطبيب لنزعه مرة أخرى لما سببه لهم من التهابات خطيرة ، لكن مازال بعض الأطباء يستخدمون هذه الطريقة لبعض الحالات مثل حالات الصلع الكامل ، أيضا مناسب لحالات الصلع الناتج عن الحروق ، ويفضل لمريض الثعلبة التي تسبب فقدان الشعر كليا .

مشكلة تساقط الشعر

أصبحت مشكلة تساقط الشعر المشكلة الأكبر التي تواجه الكثير من النساء والرجال ، ولأن الشعر هو ما يميز الرجل والمرأة لجئ الكثير منهم لحل المشكلة بزراعة الشعر ، أثبتت التجارب أن هذا الحل هو الأمثل ولكن لابد من اختيار مركز ذو خبرة وشهادات عالمية ،لابد اختيار الطبيب الحاصل على الشهادات العالمية .

عن وسام حداد

شاهد أيضاً

أفضل دكتور زراعة شعر في دبي

أهم النصائح قبل زراعة الشعر

يجب التوقف عن تناول أي أدوية أو فيتامينات تحتوي على الأسبرين أو الإيبيوبروفين ،كما يجب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: