الرئيسية / زراعة الشعر في دبي / أهم 6 عوامل تؤثر على تكلفة عملية زراعة الشعر

أهم 6 عوامل تؤثر على تكلفة عملية زراعة الشعر

أهم 6 عوامل تؤثر على تكلفة عملية زراعة الشعر
أهم 6 عوامل تؤثر على تكلفة عملية زراعة الشعر

أهم 6 عوامل تؤثر على تكلفة عملية زراعة الشعر

عمليات زراعة الشعر تقدم حل نهائي لمرضى الصلع ولكنها غالبا ما تكون مرتفعة التكلفة, ولكن إذا ما أخذ بالحسبان الطرق الأخرى في العلاج, سنجدها مكلفة أيضا مع الفارق أنها غالبا لا تأتي بالنتيجة المرضية للمريض, أما في حالة زراعة الشعر فالنتائج مضمونة، هناك عدة عوامل تتحدد على إثرها تكلفة العملية بشكل عام.

المكان الذي ستتم فيه العملية والتقنية المستخدمة في الزراعة كذلك إسم الطبيب, وفريق العمل الذي سيعمل معه كلها عوامل تؤثر في تكلفة العملية, بالإضافة إلى نسبة فقدان الشعر في المنطقة المصابة وكمية الشعر المراد زرعها سواء بتقنية الاقتطاف FUE أو بتقنية الشريحة FUT .
ذلك يقودنا لعامل آخر وهو كمية الشعر في المنطقة المانحة, بمعنى كثافة المنطقة المانحة تساهم أيضا في تحديد عدد البصيلات التي ستؤخذ منها حتى يكون شكل الشعر متناسق وطبيعي.

فيما يلي سنشرح بالتفصيل أهم 6 عوامل تؤثر على سعر أو تكلفة زراعة الشعر.

عيادات زراعة الشعر في دبي

أولا : المركز الشهير والطبيب ذو الاسم المرموق

من أهم العوامل المؤثرة في سعر العملية هو اسم المركز الذي يختاره المريض لإجراء العملية، معظم المرضى يفضلون أن يذهبوا للمراكز الكبرى الشهيرة معتقدين أنها أفضل لأنها أشهر وهذه المراكز غالبا ما تكون باهظة الثمن، حسنا لن نقول أن ذلك خطأ تماما ولكنه أيضا ليس صواب فليس بالضرورة إذا كان المركز شهير أن تكون الخدمة المقدمة منه ممتازة, عليك أن تتحرى الدقة قبل اختيار المركز يمكنك أن تسمع من مرضى لهم تجارب سابقة مع هذا المركز أو ذاك, لتتأكد بأن الشهرة الواسعة تأتي معها خدمة ممتازة وبالتالي يستحقون المبلغ الكبير.

البحث المتأني قبل العملية ينطبق أيضا على الطبيب الذي سيقوم بها بطبيعة الحال الطبيب ذو الشهرة الكبيرة, سيكون أغلى من نظيره الذي يقوم بنفس العملية بسعر أقل, طبعا مع الأخذ في الاعتبار أن التقنيات والأجهزة التي يستخدمها ذلك الطبيب حديثة ومتطورة, وبالتالي ضمان نتيجة أفضل في كل الأحوال سيكون عليك أيضا أن تبحث عن تجارب سابقة للطبيب, حتى تتمكن من الاطمئنان أنك اخترت الشخص المناسب.

أحدث طرق زراعة الشعر في دبي
أحدث طرق زراعة الشعر في دبي

ثانيا : التقنية المستخدمة في الزراعة

أشهر تقنيتين في زراعة الشعر هما تقنية زراعة الشعر بالشريحة FUT وتقنية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE ، يحدد المريض بعد استشارة الطبيب التقنية التي يفضلها بينهم بالتأكيد التكلفة يكون لها دور مهم في الاختيار أيضا، في حالة تقنية الشريحة فيقوم الطبيب بأخذ شريحة من المنطقة المانحة من مؤخرة الرأس وتقسيمها لزراعتها في المنطقة المصابة, تقنية الشريحة تكون أسرع في الزرع كما أن تكلفتها أقل من تقنية الاقتطاف, و التي يقوم فيها الطبيب باقتطاف بصيلات من المنطقة المانحة في مؤخرة الرأس وزراعتها على حدة في مقدمة الرأس, و يمكن أن تمتد العملية لست ساعات وتحتاج لدقة عالية ومهارة في الزراعة حتى يكون شكل الشعر متناسق لذلك, فالاقتطاف يكلف مبلغا أعلى من الشريحة.

هل يجب حلاقة الشعر قبل عملية زراعة الشعر ؟

ثالثا : درجة الصلع وحجم الإصابة

الصلع عند الرجال له سبع درجات وعند النساء ثلاث درجات، حجم إصابة المنطقة المصابة يحدد عدد البصيلات التي يحتاج المريض لزراعتها، عدد البصيلات لا يحدده فقط حجم الإصابة ولكن أيضا كثافة الشعر في المنطقة المانحة, فلا يجوز أخذ كمية كبيرة من الشعر من المنطقة المانحة وتشويهها في حين أن المشكلة كانت في مقدمة الرأس فقط، معظم مراكز زراعة الشعر تقوم بحساب تكلفة العملية حسب البصيلات التي يتم زراعتها للمريض.

رابعا : الدولة المستضيفة

من عوامل التحكم في سعر العملية أيضا الدولة التي يختار المريض أن يقوم العملية بها، من أشهرها على سبيل المثال دبي و تركيا و أمريكا فإذا كنت ستقوم بالعملية في دولة أخرى ضع في حسبانك مصاريف إقامتك في تلك الدولة, والمدة وتكاليف السفر ستجد أسعارا متفاوتة اختار منها ما يناسبك.

طريقة الاقتطاف لزراعة الشعر FUE

خامسا : عدد الجلسات

عادة ما يحتاج المريض إلى أكثر من جلسة واحدة لزراعة الشعر وذلك حجم الإصابة ويحدد الطبيب عدد الجلسات التي يحتاجها المريض سيؤثر ذلك أيضا في سعر العملية.

كم تستغرق عملية زراعة الشعر ؟
سادسا : أين تريد أن تزرع

عمليات زراعة الشعر لا تقتصر على زراعة الشعر في الرأس فقط ولكن أيضا يمكنك زراعة اللحية والشارب وحتى الحواجب تختلف الحالات في أسعارها فلا يمكن حساب الشعر المزروع في الرأس كمقياس للشعر المزروع في اللحية وغيرها.

عن يوسف محمد

شاهد أيضاً

الشعر الصناعي

الفرق بين زراعة الشعر الصناعي والطبيعي وعيوب ومميزات كل نوع

تعرف على المناسب لحالتك.. الشعر الطبيعي أم الصناعي.. مزايا و عيوب كل طريقة زراعة الشعر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: