الرئيسية / زراعة الشعر في دبي / زراعة الشعر للنساء

زراعة الشعر للنساء

زراعة الشعر للنساء

زراعة الشعر للنساء تساقط الشعر يمثل مشكلة كبيرة للكثير من الناس، مؤخرا ظهرت أنماط جديدة لعلاج تساقط الشعر الذي يؤدي أحيانا للصلع منها عمليات زراعة الشعر, التي ظهرت في البداية لتعالج الشعر المتساقط لدى الرجال، لكن كلنا نعلم أن المرأة تهتم بشعرها أكثر بكثير من الرجال لذلك اتجهت نساء كثيرة لتلك العمليات, تقول الدراسات أن حوالي ثلث عدد الأشخاص الذين يقومون بزراعة الشعر من النساء، عدد كبير من النساء تعانين من تساقط الشعر وله أسباب متعددة منها التوتر العصبي والإجهاد النفسي واستخدام مستحضرات التجميل الكيميائية, والصبغات ومنتجات التمليس أو التجعيد المختلفة بالإضافة طبعا للعامل الوراثي والتاريخ المرضي للعائلة، سنتحدث تفصيلا عن زراعة الشعر للنساء.

زراعة الشعر للنساء

المعدل الطبيعي للتساقط

يوجد في فروة الرأس حوالي مائة ألف بصيلة بمعدل 100 بصيلة في السنتيمتر الواحد، كل بصيلة تحتوي على شعرة واحدة أو عدد من الشعرات وبناءا على عدد الشعيرات في البصيلة, يتم تحديد ما إذا كان الشعر كثيفا أو لا في المعدل الطبيعي يتساقط الشعر, في حدود من خمسين إلى مائة شعرة يوميا تبدأ المرأة في القلق من تساقط الشعر, إذا كانت نسبة الشعر المتساقط أكبر من هذا المعدل.

مما يتكون الشعر

يتكون نسيج الشعر من مكونين أساسيين هما الجذر والساق, أما الجذور فهي الموجودة تحت فروة الرأس أو الجلد محاطة بغلاف دهني ويوجد في نهايته البصيلة, وتلك المسؤولة عن توصيل التغذية للشعرة، أما الساق فهو الجزء الظاهر من الشعر وهو مجموعة من الألياف اللينة المحاطة بطبقة بروتينية, تلك الطبقة التي تتكون منها الأظافر والطبقة الخارجية من الجلد.

الطرق التقليدية في علاج الشعر

يمكن علاج تساقط الشعر بعدة طرق منها الطبيعية كاستخدام الخلطات والأعشاب الطبيعية, ومنها العلاج الكيميائي بالأدوية والفيتامينات المحفزة لنمو الشعر أو الدهانات والشامبوهات المتخصصة في تساقط الشعر, الطبيب هو من يحدد الطريقة المناسبة لكل سيدة, ولكن عندما تفشل كل المحاولات لوقف تساقط الشعر أو علاج الصلع الذي يصيب عدد من النساء, فالحل هو زراعة الشعر الأمر الذي أخذ في الانتشار سريعا , نظرا لنتائجه الرائعة من أهمها عدم إمكانية تساقط الشعر المزروع مرة أخرى.

صورة قبل وبعد لعملية زراعة الشعر للنساء

كيف تتم زراعة الشعر للنساء

تعتمد زراعة الشعر على وجود منطقة مانحة كثيفة الشعر, فيتم أخذ بصيلات منها لزرعها في المنطقة المصابة وهي كذلك تتم بطريقتين:
1 – زراعة الشعر للنساء بتقنية الشريحة FUT
تعتمد على أخذ شريحة من مؤخرة الشعر وتقسيمها إلى مجموعات صغيرة ثم رسم وتحديد مكان زراعة الشعر أو الأماكن المصابة, وإعادة توزيع المجموعات المقتطفة في الفتحات التي قام الطبيب بفتحها مسبقا, في فروة الرأس كل واحدة منها بقطر ملليمتر، من التقنيات الناجحة جدا في عمليات زراعة الشعر, ويعيبها فقط ترك ندبة في الرأس مكان الشريحة ولكن يتم تغطيتها بالشعر فلا يعود لها أثرا.

2 – زراعة الشعر للنساء بتقنية الاقتطاف FUE
من أحدث التقنيات في زراعة الشعر تقنية الاقتطاف فهي لا تترك أثرا كالندبة في تقنية الشريحة, والفرق أنها تأخذ وقتا أطول في العملية وبالتالي تكلفتها تكون أعلى، تعتمد على أخذ بصيلات كاملة عن طريق إبر دقيقة من مؤخرة الرأس, وإعادة توزيعها في المناطق المصابة والتي تم تحديدها مسبقا.

مراحل  عملية زراعة الشعر للنساء

  1. يقوم الطبيب بحلاقة الرأس ليكون بطول 1أو 2 ملليمتر في المنطقة المانحة في مؤخرة الرأس.
  2. تخدير المنطقة المانحة موضعيا.
  3. إذا كانت العملية تتم عن طريق تقنية الشريحة ففيها يتم أخذ شريحة من مؤخرة الرأس, وتقطيعها إلى شرائح أصغر كل واحدة منها تحتوي على بصيلة أو اثنتين، أما إذا كانت طريقة الاقتطاف فيتم اقتطاف بصيلات كاملة من الشعر ليتم إعادة زراعتها.
  4. رسم خط الشعر الأمامي في المنطقة المراد زراعتها, حتى تبدو زراعة الشعر كأنها طبيعية بعد الإنتهاء من العملية.
  5. تخدير المنطقة التي سيتم زراعتها.
  6. يتم زراعة الشرائح الصغيرة أو البصيلات في الأماكن المحددة في نفس اتجاه نمو الشعر, مع مراعاة أن تتوازن كمية الشعر المزروع في مقدمة الرأس مع مكثافته في مؤخرة الرأس.

تستغرق العملية من 4 إلى 8 ساعات حسب عدد البصيلات التي تتم زراعتها وهي من عمليات اليوم الواحد, فلا يحتاج المريض للمبيت في المستشفى.

 

زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة

عدد كبير من النساء يفكرن في إجراء عملية زراعة للشعر ولكن ما أن يعرفوا أنه من المفترض حلاقة الرأس قبل العملية, يتراجعن فحلاقة الرأس أمر صادم بالنسبة للنساء، لذلك ظهرت تقنيات حديثة لزراعة شعر النساء بدون حلاقة, و بتقنية الاقتطاف وفرت فرصة رائعة للمراة التي تريد الحفاظ على جمالها وتألقها.

مراحل عملية زراعة الشعر بدون حلاقة

  1. يتم تخدير المنطقة المانحة للبصيلات موضعيا.
  2. يقوم الطبيب باقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة.
  3. يقوم الطبيب بفتح قنوات في المنطقة المصابة لوضع البصيلات بها، عدد القنوات هو نفس عدد البصيلات التي تم اقتطافها
  4. يقوم الطبيب بزراعة البصيلات المقتطفة في القنوات المخصصة.

مميزات زراعة الشعر بدون حلاقة

  • الشعر المزروع يدوم مدى الحياة وهو غير قابل للتساقط.
  • لا تسبب أي آلام ولا تترك أي ندبات.
  • تحصلين على شعر أكثف ومظهرا طبيعيا.
  • لا تحتاج لأكثر من جلسة.
  • يمكنك أيضا زرع الشعر في الرموش أو الحاجب.

عن admin

شاهد أيضاً

مرحلة زرع البصيلات - زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

الفرق بين زراعة الشعر بالشريحة و زراعة الشعر بالاقتطاف

الفرق بين زراعة الشعر بالشريحة وزراعة الشعر بالاقتطاف, عمليات زراعة الشعر هي الأشهر في عالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: