الرئيسية / أطباء محترفون / زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا - الدكتور سركان أيغون
زراعة الشعر في تركيا – الدكتور سركان أيغون

زراعة الشعر عن طريق الاقتطاف (FUE)

إذا كنتم تعانون من مشاكل تساقط الشعر، إذا يمكنكم أن تبدأوا بالبحث عن أساسيات حل المشكلة والتي تكمن داخل عملية زراعة الشعر. إذا لنتعرف معا ما هي تقنية الاقتطاف (FUE)؟ كيف تتم عملية زراعة الشعر؟ يمكنكم الحصول على إجابات لتلك الأسئلة من خلال هذا المقال الذي يتحدث عن زراعة الشعر في تركيا :

ما هي تقنية الاقتطاف (وحدة البصيلات)

تقنية الاقتطاف المستخدمة في زراعة الشعر، هي تقنية استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة والتي عادة ما تكون منطقة خلف الرأس “ما بين الأذنين”. ومن ثم يتم زرع البصيلات المأخوذة ووضعها في إتجاه الشعر الطبيعي. كما تعتبر تقنية الاقتطاف الحل الأمثل للأشخاص الذين يعانون من مشكلة الصلع “الصلع الرجالي”.

تتم عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف عن طريق البنج الموضعي. كما يستخدم محرك صغير يُسمي “ميكروموتور” يبلغ قطره 0.6 مم أو 0.8 مم لإستخراج البصيلات.

تختلف الفترة الزمنية لعملية زراعة الشخص وفقا للمريض، حيث أنه يمكن إجرائها خلال فترة زمنية قصيرة، أو يمكن أن تستغرق وقتا طويلا.حيث تتراوح مدة العملية من 4-6 ساعات، ويمكن أن تتغير وفقا للمريض. كما تعتبر تقنية الاقتطاف من أكثر التقنيات ترجيحا، وذلك لمدي سهولتها وآمانها.

تعتبر عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف من أفضل عمليات زراعة الشعر، وذلك بسبب عدم تكون ندبات أو آثار للعملية على المنطقة المانحة، الأمر الذي يُسرع من عملية الشفاء وظهور المنطقة المانحة بشكلها الطبيعي. كما ينعدم الألم أثناء وعقب العملية، وكذلك يمكن للشخص العودة الي حياته الطبيعية عقب اليوم التالي من العملية. تبلغ فترة تساقط القشور المتكونة بالمنطقة الي نحو 15 يوما.
إن نتائج عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف نتيجة مضمونة ودائمة مدى الحياة. يبدأ تساقط الشعر المزروع عقب عدة أسابيع من العملية. كما يبدأ الشعر المزروع بالنمو بشكل طبيعي والوصول الي الشكل النهائي خلال 12 شهرا. يحل الشعر الطبيعي محل الشعر المتساقط خلال عام واحد، ليصل بذلك الي المظهر النهائي المرغوب به.

حول تقنية الاقتطاف (إف يو إي)

تتسبب مشاكل تساقط الشعر في الكثير من الحرج والمشاكل النفسية للشخص الذي يعاني منها. إذا كنتم تعانون من تلك المشاكل، إذا يجب عليكم إتخاذ قرار على وجه السرعة. حيث أنه يفضل تقنية الاقتطاف أصبح من السهل القيام بزراعة الشعر والتخلص النهائي من مشكلة الصلع.

تتم عملية الاقتطاف من خلال تحديد مساحة المنطقة المانحة والتي عادة ما تكون المنطقة الخلفية من الرأس ما بين الأذنين، من ثم نقلها الي المنطقة المستقبلة. عقب عملية الاقتطاف تبدأ عملية فتح القنوات، والتي تتم من خلال أداة مخصصة لذلك. من ثم تبدأ عملية زرع البصيلات داخل تلك القنوات الدقيقة.

تساعد تقنية الاقتطاف على تعافي المنطقة بشكل أسرع من التقنيات القديمة، هذا بالإضافة الي الشكل الطبيعي للشعر الذي يظهر فيما بعد. بجانب هذا تساعد تقنية الاقتطاف في الحد من الندبات التي تتكون خلف الرأس بالمنطقة المانحة، لتظهر المنطقة بشكلها الطبيعي. كما تعتبر تقنية الاقتطاف من أحدث طرق زراعة الشعر، وهذا ما جعل منها الخيار الأول أمام كل شخص يرغب في الزراعة. وكما هو الحال مثل بقية العمليات الجراحية الأخري، من الأهمية بمكان الاختيار المناسب للطبيب الذي سيقوم بتلك العملية. لذلك يجب الحرص التام عند اختيار طبيب زراعة الشعر.

هناك إيجابيات وسلبيات لكل تقنية من تقنيات زراعة الشعر. لهذا يجب إدراك تلك الأمور بشكل جيد. لذلك يجب الحرص على استشارة الطبيب ومعرفة الأمور المتعلقة بالعملية قبل الخضوع إليها.

مراحل عملية ﺯﺭﺍﻋﺔ الشعر السبع:

  1. الخطوة الأولى الاستشارة: خطة العملية وتصميم خط المقدمة
  2. الخطوة الثانية الاستعداد: قص الشعر والتخدير الموضعي
  3. الخطوة الثالثة الاستخراج: استخراج بصيلات الشعر من المناطق المانحة
  4. الخطوة الرابعة الشق: فتح قنوات للزراعة
  5. الخطوة الخامسة الزراعة: غرس بصيلات الشعر في المنطقة المستهدفة
  6. الخطوة السادسة إجراءات ما بعد العملية: الضمادات الطبية والبلازما الغنية بالصفائح الدموية (بي آر بي)
  7. الخطوة السابعة العناية ما بعد العملية وغسل الشعر: إجراءات غسل الشعر وتعليمات أخرى تساعد على الشفاء.

هناك العديد من المزايا لزراعة الشعر بتقنية إﺳﺘﺨﺮﺍج وﺣﺪﺓ الحويصلة (إف يو إي)؛

مع أسلوب ﺯﺭﺍﻋﺔ الشعر بتقنية إﺳﺘﺨﺮﺍج وﺣﺪﺓ الحويصلة أو ما يعرف بتقنية (إف يو إي) سوف يحصل المرضى على شعر كثيف وطبيعي المظهر.
إنها الحل لحالات فقدان الشعر الأولية والمتقدمة.
هذه التقنية مريحة للمرضى لأن الشعور بالألم أقل وليست هناك ندوب وعلامات شق وغرز بعد العملية.
يتعافى المرضى بشكل سريع بعد ﺯﺭﺍﻋﺔ الشعر بتقنية إﺳﺘﺨﺮﺍج وﺣﺪﺓ الحويصلة (إف يو إي). حيث يمكن أن يزاول المريض حياته الطبيعية والسفر في اليوم التالي.
مع خطة العملية المناسبة، لن تتعرض المنطقة المانحة لأي ضرر أو أي تغيير في المظهر حتى عقب عمليات متعددة.

نتمني أن نكون قد أفادناكم، إذا كنتم ترغبون في إستشارة طبيب للزراعة حول كل ما يتعلق بزراعة الشعر. وعليه سوف يقوم خبير زراعة الشعر الدكتور سركان أيغون إنطلاقا من خبرته في مجال زراعة الشعر بالإجابة على أسئلتكم وتقديم أفضل خطط الزراعة الخاصة بكم.

الصفحة الرئيسية

عن وسام حداد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: