الرئيسية / مدونة زراعة الشعر / تجهيز المريض لزراعة الشعر

تجهيز المريض لزراعة الشعر

فحوصات قبل زراعة الشعر
فحوصات قبل زراعة الشعر

يقوم الطبيب بـ تجهيز المريض لزراعة الشعر قبل العملية حيث أولا لابد أن يقوم المريض قبل زراعة الشعر إجراء بعض الفحوصات قبل عملية زراعة الشعر مثل إجراء تحليل صورة دم كاملة وكذلك فحوصات الضغط والدم وأيضا سيولة الدم ، يقوم أيضا الطبيب المتخصص بفحص مدى كفاءة المناطق المانحة لدى المريض والتي غالبا توجد أسفل مؤخرة الرأس وعدد البصيلات التي يحتاجها المريض في العملية .

حلق شعر المنطقة المانحة
حلق شعر المنطقة المانحة

حلق شعر المنطقة المانحة

يقوم الفريق الطبي أولا قبل بدء جراحة زراعة الشعر بحلق شعر المنطقة المانحة ، حيث تكون هذه المنطقة عادتا في مؤخرة الرأس ، يقوم الفريق الطبي بذلك حتى يتمكن الطبيب من استئصال الرقعة الجلدية إذا كان بطريقة الشريحة أو انتزاع بصيلات الشعر إذا كان بطريقة الاقتطاف .

التخدير الموضعي

بعد ذلك يقوم الفريق الطبي بالتخدير الموضعي للمنطقة المانحة بعد حلق الشعر ويكون ذلك باستخدام التخدير الموضعي ،ثم يقوم الطبيب بخياطة المنطقة المانحة بعد انتزاع الرقعة الجلدية أو بصيلات الشعر ، يكون هذا التخييط بشكل خفي حيث يختفي تمام آثار الجراحة خلال أيام بعد عملية زراعة الشعر .

تقسيم الرقعة الجلدية أو بصيلات الشعر

الخطوة التالية يقوم الطبيب بتقسيم الرقعة الجلدية أو بصيلات الشعر لزراعتها بشكل منفرد ، حيث يتم استخدام تقنيات مجهرية مبتكرة لتقسيم الرقعة الجلدية ليتم تجهيزها لزراعتها في المناطق التي تعاني من الصلع ، بعد ذلك يتم تجهيز المنطقة المستقبلة وهي المنطقة التي تعاني من الصلع ، يتم أيضا تخديرها بالمخدر الموضعي .

تجارب زراعة الشعر في دبي

تجربتي في زراعة الشعر في دبي كانت مميزة وانصحك قبل اجراء  العملية زيارة اكثر من عيادة او مستشفى والسؤال على الطبيب أو الجراح الذي سوف يقوم بالعملية وفريقه الطبي حتى لا تندم.

الشقوق الجراحية

يقوم الطبيب بعد ذلك بعمل العديد من الشقوق الجراحية الصغيرة في فروة الرأس ، ليقوم بزراعة البصيلات بشكل منفرد ويتم ذلك من خلال أنبوب صغير حيث يتم إدخاله لزراعة عدة نقاط متجاورة ، يتم زراعة بصيلات الشعر بحسب كثافتها ، حيث يتم وضع البصيلات الأقل كثافة في مقدمة الرأس على خط الشعر الأمامي ، أما الأكثر كثافة فتوضع في الخلف .

مدة العملية ساعات

عملية زراعة الشعر لا تستغرق سوى عدة ساعات ، لا يشعر أيضا المريض بأي ألم حيث تتم العملية تحت تأثير مخدر موضعي ، يستطيع المريض ممارسة حياته الطبيعية بعد العملية مباشرة ، لا يوجد أي مضاعفات خطيرة لزراعة الشعر ، حيث أنها عملية آمنة ومضمونة ، على المريض فقط اتباع نصائح الطبيب .

مسكنات ومضادات حيوية

يقوم الطبيب فقط بوصف بعض المسكنات والمضادات الحيوية بعد العملية ، أيضا يتم تزويد المريض بوسادة هوائية لتساعد المريض أثناء النوم ،يجب عدم التعرض للشمس أو الرياح الشديدة بعد العملية مباشرة ، أيضا يجب تجنب المريض لأي نشاط زائد .

متابعة المريض بعد العملية

لا تنتهي عملية زراعة الشعر عند إجراء زرع الشعر حيث يجب متابعة المريض عدة شهور بعد العملية ، وخاصة أول اسبوعين بعد العملية ،الدكتور الناجح لا يترك مريضه بعد الانتهاء من العملية وخروجه من المركز ،الجذور تكون جديدة وفروة الرأس تحتاج إلي وقت كي تلتأم لذلك يجب متابعة المريض بعد العملية وإخباره التعليمات والاحتياطات التي يجب على المريض اتخاذها لتفدي أي مشكلة تظهر في المستقبل .

مشكلة تساقط الشعر

أصبحت مشكلة تساقط الشعر المشكلة الأكبر التي تواجه الكثير من النساء والرجال ، ولأن الشعر هو ما يميز الرجل والمرأة لجئ الكثير منهم لحل المشكلة بزراعة الشعر ، أثبتت التجارب أن هذا الحل هو الأمثل ولكن لابد من اختيار مركز ذو خبرة وشهادات عالمية ،لابد اختيار الطبيب الحاصل على الشهادات العالمية .

زراعة الشعر هي الحل

زراعة الشعر هي أفضل حل لإعادة شعرك المتساقط ، حيث لا يستطيع أحد التفرقة بين الشعر المزروع والشعر الطبيعي حيث أنه شعرك بالفعل بعكس زرع الشعر الصناعي الذي يسبب الالتهابات ، لا داعي لظهور بمظهر غير لائق ولا تتردد في اتخاذ القرار.

عن وسام حداد

شاهد أيضاً

زراعة شعر اللحية في دبي كوسمتك سيرجري

أسباب فقدان اللحية و كيفية معالجتها

أسباب فقدان اللحية و كيفية معالجتها, عدم ظهور اللحية بشكل طبيعي مشكلة يعانى منها الشباب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: