الرئيسية / مدونة زراعة الشعر / الطرق الحديثة في زراعة الشعر

الطرق الحديثة في زراعة الشعر

كم تستغرق عملية زراعة الشعر ؟

أحدث طريقة لزراعة الشعر

تعتبر زراعة الشعر بالاقتطاف في دبي هي أحدث طريقة لزراعة الشعر حتى الآن، حيث تتم عن طريق جهاز طبي حديث يتم به سحب شعرة واحدة بالبصيلة الخاصة بها ثم نقوم بزراعتها في المكان المراد ، تتم هذه الطريقة تحت مخدر موضعي حتى لا يشعر المريض بأي ألم .

تعد زراعة الوحدات البصيلية بتقنية الاقتطاف الأكثر ثورية لاستعادة الشعر بشكل طبيعي ، حيث أن هذه الطريقة لا تترك ندبات خطية ،عملية زراعة الشعر عن طريق الاقتطاف عبارة عن إزالة الشعيرات الصحية من المنطقة المانحة من فروة الرأس وزراعتها في المنطقة الخالية ،المنطقة المناحة عبارة عن أي جزء من الجسم حيث يمكن أخذ الشعر من من خلف جوانب الرأس ، يمكن أيضا أخذه من منطقة الصدر .

أفضل دكتور زراعة شعر في دبي
أفضل دكتور زراعة شعر في دبي

فحوصات قبل عملية زراعة الشعر

أسرع طريقة لزراعة الشعر هي طريقة الاقتطاف ، حيث تتم خلال عدة ساعات ويستطيع المريض ممارسة حياته الطبيعية بعد العملية ، على المريض فقط اتباع إرشادات الطبيب ، لا تسبب هذه الطريقة أيضا أي مضاعفات خطيرة .

على المريض قبل زراعة الشعر بالاقتطاف إجراء بعض الفحوصات قبل عملية زراعة الشعر مثل إجراء تحليل صورة دم كاملة وكذلك فحوصات الضغط والدم وأيضا سيولة الدم ، يقوم أيضا الطبيب المتخصص بفحص مدى كفاءة المناطق المانحة لدى المريض والتي غالبا توجد أسفل مؤخرة الرأس وعدد البصيلات التي يحتاجها المريض في العملية .

يجب على المريض بعد زراعة الشعر بالاقتطاف أخذ فقط بعض المسكنات والمضادات الحيوية واستخدام الوسادة الهوائية التي سيمده بها الفريق الطبي لتساعده على نوم أفضل ، لا يفضل التعرض للشمس ولا للرياح الشديدة خلال الأسبوع الأول للعملية ،
أيضا على المريض عدم القيام بمجهود بدني شاق .

زراعة الشعر بطريقة الشريحة FUT
زراعة الشعر بطريقة الشريحة FUT

طريقة الشريحة لزراعة الشعر

أما الطريقة التي استخدمها الأطباء لزراعة الشعر قبل الاقتطاف هي طريقة الشريحة ، لكنها ليست بكفاءة طريقة الاقتطاف حيث تتم عن طريق قص شريحة من منطقة مانحة عادة ما تكون ويتم زراعتها في منطقة مستقبلة في الأمام والمنتصف ،هذه العملية تترك خط دائم على شكل ابتسامة في خلف الرأس مدى الحياة بعكس زراعة الشعر بالاقتطاف ، لكن مازال بعض الأطباء يستخدمون هذه الطريقة حتى الآن .

استخدم بعض الأطباء قبل ذلك علاج الشعر بالإشعاع لكنهم وجدوا أنه يؤدي إلى إتلاف بصيلات الشعر ، لذلك يصعب زراعة الشعر إذا كان الإشعاع موجه بمساحات كبيرة ،أما إذا كان العلاج بالإشعاع في مناطق محددة من الرأس فإن عملية زراعة الشعر ممكنة بشرط توفر كثافة كافية في المنطقة المانحة .

الشعر الصناعي

كان ومازال بعض الأطباء يستخدمون طريقة زرع الشعر الصناعي ، لكنها من أسوء طرق زراعة الشعر ، حيث أنها تسبب للمريض الالتهابات مما اضطر الكثير من المرضى لنزعه مرة أخرى ، لكن الأطباء لا يزالون يستخدمونها لبعض الحالات مثل حالات الصلع الكامل أيضا لحالات الصلع الناتج عن الحروق في فروة الرأس ، كذلك يفضل لمريض الثعلبة القيام بهذه العملية لأن الثعلبة تتسبب في فقدان الشعر كليا ، أيضا تصلح هذه العملية للمرضى الذين يعانون من فراغات في فروة الرأس ولا يوجد لديهم مكان كاف لأخذ بصيلات منه .
بفضل التقدم العلمي التي شهدته زراعة الشعر في الآونة الأخيرة أصبح من السهل علاج تساقط الشعر مع عمليات التجميل ، حيث انتشرت مراكز زراعة الشعر حول العالم ، يمكن للمريض اختيار المركز الذي يفضله ، لكن لابد في التأني في اختيار المركز حيث أنه العامل الأساسي لنجاح زراعة الشعر .

عن وسام حداد

شاهد أيضاً

أشهر 6 دول في زراعة الشعر و أسعارها

أفضل دول زراعة الشعر

زراعة الشعر في تركيا تعتبر تركيا الدولة الرائدة في زراعة الشعر ، تعتبر تركيا أفضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: