الرئيسية / زراعة الشعر في دبي / ١٠ خطوات لاختيار طبيب زراعة الشعر المناسب

١٠ خطوات لاختيار طبيب زراعة الشعر المناسب

أفضل دكتور زراعة شعر في دبي
أفضل دكتور زراعة شعر في دبي

١٠ خطوات لاختيار طبيب زراعة الشعر المناسب

عندما ظهرت عمليات زراعة الشعر لأول مرة كانت طفرة كبيرة في عالم عمليات التجميل, فالصلع كان ولا زال يسبب مشكلة نفسية كبيرة للمصابين به, علاجات تساقط الشعر التقليدية تكلف أموالا طائلة ولا تعطي النتيجة المطلوبة, لذلك فالحل الوحيد هو زراعة الشعر.
تقنيات جديدة تظهر كل يوم في عالم زراعة الشعر وهو ما أعطى للمريض خيارات كثيرة ليختار الأنسب منها، من أهم الخطوات الواجب اتخاذها قبل عملية زراعة الشعر هي اختيار الطبيب الماهر الذي يقوم بالعملية ويعطي أفضل النتائج، سنتحدث عن هذه الخطوة بالتفصيل.

لماذا من المهم اختيار طبيب ماهر؟

أهمية اختيار الطبيب المناسب قبل إجراء العملية والتأكد من تجاربه السابقة ليس فقط لضمان الحصول على أفضل النتائج, ولكن في بعض البلدان أحيانا يقومون بخداع المريض ومن يقوم بالعملية ليس طبيب متمرس ولكن ممرض أو ممرضة, وأحيانا أشخاص ليس لهم علاقة بالطب ولا يحملون شهادات موثقة, طبعا تكون عمليات سرية ومحاطة بالشكوك وللأسف فإن بعض المرضى ينجرفون وراء المظاهر الخداعة, وهؤلاء الأشخاص عادة ما يمتلكون وسائل للجذب منها الأسعار المنخفضة, لأن أسعار عمليات زراعة الشعر تكون مرتفعة بالمقارنة مع هذه العمليات المشبوهة.
سببت تلك العمليات مشكلات صحية عديدة للمرضى منها الحساسية والاضطرار لنزع الشعر المزروع مرة أخرى, وبدل معالجة مشكلة واحدة تضطر لعلاج مشكلات أكثر وتدفع ضعف ما دفعته في العملية نفسها.

كيف أختار الطبيب المناسب لزراعة الشعر ؟

1. حاول أن تقرأ عن العملية قبل القيام بها لتكون على دراية بما سوف يتم, وبالتالي تستطيع أن تناقش الطبيب وتحدد الأسئلة المناسبة حتى تكون على علم بكل تفاصيل العملية.

2. ضع قائمة بأسماء أشهر الأطباء في مجال زراعة الشعر حتى توسع قائمة خياراتك, وتحسن فرص اختيارك للطبيب المناسب.

3. السؤال عن الطبيب قبل الشروع في إجراء العملية للتأكد من مهارته في عمليات زراعة الشعر, واستخدامه لأحدث التقنيات في مجال زراعة الشعر.

4. التأكد من وجود المعرفة والخبرة الكافيتين عند الطبيب .

5. الإطلاع على حالات قامت بنفس العملية عند الطبيب فمن أصدق من شخص خاض نفس التجربة, ومعرفة رأيه في الطبيب ومدى رضاه عن النتائج بعد العملية سيساعدانك على اتخاذ القرار المناسب.

6. التأكد من أن الطبيب متخصص في زراعة الشعر فليس كل أطباء التجميل قادرون على القيام بعمليات زراعة الشعر, ولا تخجل من سؤال الطبيب عن المؤهلات العلمية والشهادات التي حصل عليها, فكما ذكرنا سابقا تحدث عمليات نصب كثيرة في مجال زراعة الشعر.

7. يمكنك مراجعة السيرة المهنية للطبيب من خلال الموقع الالكتروني للمركز الذي يعمل به, أو العيادة الطبية التي يمتكلها حيث ليس لدى جميع الأطباء موقعا إلكترونيا ولكن إذا وجد.

8. البحث عن أفضل وأشهر الأطباء ليس بالضرورة أن يعني أكثرهم تكلفة فهذا ليس المقياس السليم للحكم على الطبيب، يقع بعض المرضى في هذا الخطأ في بعض الأحيان يجد المريض طبيبا ماهرا ذو سمعة جيدة ومشهود له بالكفاءة. ولكن تكلفة القيام بالعملية عنده أقل من المتعارف عليه في نفس المجال, يبدأ بعض الناس في الشك ويعتقدون أن الكفاءة مرادفة لارتفاع الأسعار والعكس أيضا ليس صحيحا, إذا وجدت طبيبا ماهرا لا تتخلى عنه لأن أسعاره مرتفعة, فكما قلنا ليس ذلك المعيار الأساسي في الاختيار مع أنه واحد من أهم المعايير.

9. التقنيات التي يستخدمها الطبيب في الجراحة وكذلك توافر عوامل السلامة العامة والأمان في المكان الذي ستجرى فيه العملية, حتى لا تحدث مضاعفات بعد العملية منها انتقال العدوى, والإصابة بالميكروبات من أهم ما يجب الحرص عليه عند اختيار الطبيب أو المركز الذي ستقوم بإختياره.

10. أخيرا الراحة النفسية بين المريض والطبيب لا تجبر نفسك على القيام بالعملية عند طبيب لا تشعر بالراحة النفسية معه, أو أنه يتكبر في الإجابة عن جميع أسئلتك سيظل عندك شك في نتائج العملية مهما كانت ممتازة.

عن وسام حداد

شاهد أيضاً

أهم أسباب تساقط الشعر للرجال والنساء وهل تنفع عملية زراعة الشعر ؟

زراعة الشعر في دبي

زراعة الشعر في دبي أصبح الحل الأمثل لتساقط الشعر والصلع ، مع هذه العمليات ستستعيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: