الرئيسية / زراعة الشعر في دبي / أشهر 6 دول في زراعة الشعر و أسعارها

أشهر 6 دول في زراعة الشعر و أسعارها

أشهر 6 دول في زراعة الشعر و أسعارها

أشهر 6 دول في زراعة الشعر و أسعارها

عمليات زراعة الشعر من العمليات مرتفعة التكلفة إلى حد ما، فالعديد من العوامل تتدخل لتحدد سعر العملية وتختلف الأسعار من مريض لآخر ومن مركز طبي لآخر وأيضا من طبيب لآخر.

عوامل تؤثر في تكفة زراعة الشعر

على سبيل المثال حجم الإصابة عند المريض هي من تحدد عدد البصيلات التي يحتاج لزراعتها, وبالتالي الوقت الذي سيقضيه الطبيب في زراعة البصيلات ناهيك عن التقنية التي يختارها المريض مع الطبيب لزراعة الشعر.

اختيار تقنية زراعة الشعر

تقنية زراعة الشعر بالإقتطاف تكون أغلى من تقنية زراعة الشعر بالشريحة, لأن الطبيب يقوم بزراعة البصيلات كل واحدة على حدة، نوع الشعر أيضا الذي سيزرع للمريض هل هي زراعة شعر طبيعية أم شعر صناعي, ذلك يحدده كما أوضحنا حجم الإصابة فإذا كان الصلع كلي لن يكون لدى المريض منطقة مانحة, والتي تكون في مؤخرة الرأس لأخذ بصيلات منها وزراعتها في المنطقة المصابة، المنطقة كذلك التي تريد أن تزرع فيها الشعر سواء في الرأس أو في اللحية أو الحاجب, هذا بالإضافة إلى المكان الذي ستقوم بالزراعة فيه المركز الطبي والدولة التي ستزرع فيها عليها عامل أيضا.

السفر للعلاج

تشتهر عدد من الدول بأنها رائدة في عالم عمليات زراعة الشعر، عادة لا يمانع بعض المرضى السفر إلى دولة أخرى طالما أنه سيحصل على نتيجة مضمونة تخلصه من الصلع نهائيا، جمعنا لك قائمة بتكلفة عملية زراعة الشعر في بعض الدول لتتمكن من اختيار المناسب لك، بالطبع الأرقام تقديرية وهي تتبع العرض والطلب في السوق المتغير بإستمرار.

١- تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا

تتقارب تكلفة العملية في تركيا فتتراوح تكلفة العملية ما بين 1550 إلى 1850 يورو, وذلك في المستشفيات العامة أما في مراكز التجميل الخاصة بزراعة الشعر فيمكن أن يصل سعر العملية إلى 4000 يورو.

٢ – تكلفة عملية زراعة الشعر في أمريكا

في المستشفيات العامة يمكن أن نقول أن متوسط تكلفة العملية يبدأ من 3000 دولار وحتى 26000 دولار، أما في مراكز زراعة الشعر المتخصصة فيبدأ متوسط سعر العملية من 4000 حتى 14000 دولار حيث أن البصيلة الواحدة تكلف من 5 إلى 10 دولارات.

٣ – تكلفة عملية زراعة الشعر في الإمارات العربية المتحدة

في الامارات العربية المتحدة أو في دبي على وجه التحديد فإن البصيلة الواحدة يبدأ سعرها من 2 إلى 5 دولار أمريكي, وهو ما يعادل من 7 إلى 15 درهم إماراتي لذلك فسعر العملية يمكن أن يصل إلى 4500 دولار أمريكي وهو ما يعادل 15000 درهم إماراتي.

٤ – تكلفة عملية زراعة الشعر في مصر

تبدأ تكاليف زراعة الشعر في مصر من ٧٥٠ دولار إلى٣٠٠٠ دولار في المراكز المتخصصة في عمليات التجميل, أو مراكز زراعة الشعر، و لكن للمشكلات الأمنية التي تعاني منها مصر , و الإهمال في بعض المستشفيات فقد قل عدد المقبلين على زراعة الشعر في مصر.

٥ – تكلفة عملية زراعة الشعر في المملكة العربية السعودية

تبدأ العملية في المملكة العربية السعودية من 10000 ريال ويمكن أن تصل إلى 25000 ريال سعودي حسب احتياج المريض.

٦ – تكلفة عملية زراعة الشعر في المغرب

على اعتبار أن سعر البصيلة يبدأ من 24 درهم ما يعادل 3 يورو فسعر العملية بالكامل ممكن أن يصل إلى 40000 درهم ويعادل 2800 يورو.

اختلاف الاسعار

بشكل عام تختلف الأسعار من مريض لآخر حسب عدد البصيلات التي يحتاجها المريض وحسب عدد الجلسات التي يحتاجها، من الوارد في عمليات زراعة الشعر أن يحتاج المريض لأكثر من جلسة ليصل للنتيجة المرضية وذلك يحدده الطبيب حسب درجة الصلع، كما أن الأسعار ستختلف من مركز طبي لآخر في نفس البلد، مع الأخذ في الاعتبار أيضا إذا كنت ستجري العملية في دولة مختلفة عن بلدك الأصلي ستقوم بحساب سعر العملة في بلدك والبلد التي ستسافر إليها.

عن يوسف محمد

شاهد أيضاً

زراعة الشعر بطريقة الشريحة FUT

زراعة الشعر بالشريحة FUT و مراحل العملية والأعراض الجانبية المحتملة

الدليل الكامل و أسرار زراعة الشعر بالشريحة التي تصل نسبة نجاحها ل ٩٥٪ تعرف على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: