الرئيسية / مدونة زراعة الشعر / أسباب فقدان اللحية و كيفية معالجتها

أسباب فقدان اللحية و كيفية معالجتها

زراعة شعر اللحية في دبي كوسمتك سيرجري
زراعة شعر اللحية في دبي كوسمتك سيرجري

أسباب فقدان اللحية و كيفية معالجتها, عدم ظهور اللحية بشكل طبيعي مشكلة يعانى منها الشباب  و تمثل مشكلة كبيرة حين يقارنون نفسهم بالمحيطين حولهم ،و قد يلجأ الكثير منهم لوسائل عدة للقضاء على هذه المشكلة ، و من المعروف أنه يوجد حلول كثيرة لفقدان شعر اللحية منها وصفات طبيعية وأخرى عقاقير وأدوية ، و ظهرت تقنية حديثة للتغلب على تلك المشكلة ،و هي زراعة شعر الوجه و يتم بطريقة احترافية  ويتم ذلك إذا فشلت الطرق العلاجية الأخرى.

أسباب فقدان شعر اللحية و هي :

  • اختلال هرموني
  • شرم الشفة أو الشفة الأرنبية
  • العامل الوراثي
  • تعرض الشخص للحروق
  • التهاب الغدة النكفية
  • إصابة اللحية بفطريات معينة
  • إصابة اللحية بمرض الثعلبة
ثعلبة اللحية
ثعلبة اللحية

ثعلبة اللحية

و من أكثر المشاكل انتشار مرض ثعلبة اللحية ، و يكون عبارة عن بقع صلعاء تظهر في اللحية ، و يصاب الإنسان بثعلبة اللحية نتيجة لخلل في الجهاز المناعي  ، يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر في أماكن معينة في اللحية  و ينتج من مهاجمة جذور الشعر و إحداث التهاب فبها مما يوقف نمو الشعر في المنطقة المصابة ،لا يعد مرض خطير و لكنه يؤثر على الصحة النفسية للمريض ،و يمكن علاج الثعلبة التي تصيب اللحية عن طريق بعض الدهانات التي توضع في المكان المصاب ، و يتم تدليك المنطقة  المراد علاجها الدهان و يستغرق العلاج مدة طويلة تصل إلي ثلاثة شهور .

و قد يكون العلاج بالدهان والعقاقير الطبية ليس هو الحل الأمثل  لنمو الشعر في اللحية ، فيبحث عن حل أخر و يكون ذلك عن طريق إجراء جراحة  و في حالات الأماكن التي تعرضت للإصابة بحروق لا يستجيب أيضا للجراحة  .

زراعة شعر اللحية في دبي كوسمتك سيرجري

زراعة اللحية

من أفضل الحلول لعلاج مشكلة تساقط أو فقدان شعر اللحية هي زراعة اللحية لأنها تعطى نتائج أسرع و أفضل ، و يتم زراعة الشعر في اللحية دون الإحساس بأي وجع كما هو الحال في زراعة الشعر و تظهر نتائج الزراعة لشعر اللحية ، تظهر النتيجة من ثمانية إلي عشرة أسابيع و لا يمكن تميز الشعر المزروع عن الشعر الطبيعي بمجرد النظر ، و أيضا يستغرق عملية زراعة الشعر من ساعة إلى ساعتين .

زيادة كثافة اللحية

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن يفعلها الرجل من أجل أن تكون لحيته ذات طول و كثافة  ، و من هذه الأشياء أن يقوم الرجل بتمشيط شعر اللحية بصفة مستمرة للتخلص من شعر اللحية التالف و الميت ، يجب حلق الشعر بعكس اتجاه نموه ، أيضا يجب يحلق الشعر من اليمين إلى اليسار و من الأعلى إلى الأسفل , و يمكن تنعيم اللحية ثلاث مرات أسبوعيا  للزيادة من كثافتها .

زراعة شعر اللحية

يمكن لأي شخص زراعة شعر اللحية ولكن يكون السن من اثنين وعشرين و ليس أقل من ذلك و يمكن أن يزرع شعر اللحية من خلال أخذ جذور من الشعر وزراعتها في اللحية ، يكون ذلك بطريقة سهلة و بسيطة ،ولا يشعر المريض بأي الم أثناء القيام بعملية الزرع أو بعد عملية الزرع ،ويمكن العلاج بحقن المنطقة بمادة الكورتيزون ويتم ذلك عن طريق الكشف الطبي و تحت إشراف الطبيب .

بعض حلول إنبات شعر اللحية

يوجد الكثير من الحلول البسيطة التي تساعد في عملية إنبات الشعر في اللحية منها :

  • إنقاص الوزن لأن الدهون تعيق من نمو الشعر بصورة طبيعية
  • ممارسة الرياضة و يفضل رياضة كمال الأجسام و البوكسينج
  • تناول الأطعمة المفيدة و التي لا تحتوى على الكثير من الدهون
  • حلاقة اللحية و الشارب مرة واحدة كل صباح
  • أيضا تمشيط اللحية كل صباح مما ينشط الدورة الدموية و يساعد على نمو الشعر باللجية سريعا

و تعد أيضا الأمراض النفسية أحد أسباب تساقط الشعر و يعطي المريض بعد العقاقير المهدئة و يحد ذلك من تساقط شعر اللحية  و يجب سؤال الطبيب قبل استخدام أي من العقاقير.

و يوجد الكثير من الزيوت  الطبيعية التي تساعد علي إنبات اللحية و منها زيت الكافور و أيضا زيت الخروع و يفيد الثوم أيضا في إنبات اللحية

واليوم التطور الطبي في مجال عمليات زراعة الشعر في دبي حقق نجاحات باهرة والكل يشهد له ودول كثيرة تشتهر به.

عن وسام حداد

شاهد أيضاً

أشهر 6 دول في زراعة الشعر و أسعارها

تطور تكنولوجيا زراعة الشعر

زراعة الشعر من أهم التقنيات التي تم اكتشافها ،حيث أنها من أفضل الطرق لإعادة الشعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: